النفسي وإدارة الذات
12-15 سنة
تحفيز المشارك بتنفيذ أكبر قدر من العبادات في عشر ذي الحجة
15 دقيقة
9-12 سنة
يهدف هذا النشاط إلى تقدير المشارك لنفسه من خلال تقييمه للعبادات التي يقوم بها والمتعلقة بشهر رمضان المبارك بشكل عادل يعبر عن مشاعره بصدق تجاه العبادة التي أداها ومدى رضاه عنها
15 دقيقة
12-15 سنة
من خلال هذا النشاط يتنافس مشاركان لإيجاد لون ولمسه بالعضو الذي يحدده المربّي حيث ينطلق المشاركان بشجاعة وأول من يحقق الشروط يعتبر فائز.
15 دقيقة
12-15 سنة
تطوير مفهوم الوعي الذاتي لدى المشارك عن طريق الرسم.
15 دقيقة
12-15 سنة
تمكن المشارك من التعبير عن مشاعره و ذلك بعد أن يدير العجلة و يتعرف الشعور وامتلاك مرادفات غنية تساعده على وصف شعوره
15 دقيقة
12-15 سنة
يتنافس المشارك مع مجموعته في إسقاط الكرة داخل الفتحة.
15 دقيقة
12-15 سنة
يتوافق المشارك مع نفسه و مشاعره عن طريق كتابة أعمال يمارسها للطف الذاتي.
15 دقيقة
12-15 سنة
تعبير المشاركين عن مشاعر التقدير والامتنان لفرد له تأثير إيجابي على حياته.
15 دقيقة
12-15 سنة
تتمثل هذه اللعبة في تخمين الكلمة التي يحاول المشارك وصفها من خلال حركات إيمائية دون النطق بأي كلمة
15 دقيقة
12-15 سنة

نظرة

( 0 )
يقارن المشارك النظرة التي يرى بها نفسه مع النظرة التي يراها بها زملائه في الصف وذلك عن طريق طلب المربّي لكل مشارك رسم الشكل الذي يرى به نفسه.
15 دقيقة
12-15 سنة
استفزاز عقل المشارك للإتيان بمعلومات وأفكار بلغة سليمة دون تحضير مسبق.
15 دقيقة
12-15 سنة
ينمي قدرة الاستيعاب التخيلي لدى المشاركين
15 دقيقة
12-15 سنة

خطتي

( 0 )
يتعرف المشارك على كيفية تحقيق الأهداف قصيرة المدى وفهم المتطلبات للقيام بأول خطوة.
15 دقيقة
12-15 سنة

إنجازي

( 0 )
يستقل المشارك بنفسه في إشباع حاجاته
15 دقيقة
12-15 سنة
يكون المشارك معرفة عما يشعر به الآخرون عند التعرض للسخرية أو التمييز العنصري.
15 دقيقة
12-15 سنة
في هذا النشاط يتعلم المشارك أهمية تنظيم وتقسيم الوقت من أجل أن يكون يومه مثاليا وإنتاجيا من خلال التفكير في كيفية تقسيم يومه على أربع فترات يومية.
15 دقيقة
12-15 سنة
يجب على المشارك إنقاذ الرجل من الشنق عن طريق تخمين الكلمة المجهولة وملئ الفراغات. اختيارات وقرارات المشارك إما تنقذ الرجل أو تجعله أقرب خطوة إلى الخسارة.
15 دقيقة
12-15 سنة
يهدف التشاط إلى تنمية مهارة حل المشكلات لدى المشارك و التفكير فيها بإيجابية
15 دقيقة
12-15 سنة
تدور فكرة هذا النشاط حول جعل المشارك مسؤولا عن فوزه أو خسارته من خلال إعطاءه فرصا عديدة لتهجئة بعض الكلمات باللغة المرغوبة.
15 دقيقة
12-15 سنة
من خلال هذا النشاط يبرهن المشاركين على مدى انسجاهم وقدرتهم على التوافق والعمل الجماعي بشكل متناغم من خلال تمرير الكرة لبعضهم البعض بغرض إتمام القصة.
15 دقيقة
12-15 سنة

مهنتي

( 0 )
تكوين مشاعر إيجابية داعمة لتطلعات المشارك عن طريق تقمص دور المهنة التي يريدها وإعطاء نبذة عنها ليبين اهتمامه بها وقدرته على تحقيق مراده
15 دقيقة
12-15 سنة
تحديد المشاركين لأهداف وطموحاتهم وتخيل العراقيل التي يمكن أن تؤول دون تحقيقها واقتراح حلول لهذه العراقيل
15 دقيقة
12-15 سنة
يساهم هذا النشاط في تعزيز الثقة لدى المشاركين حيث يكونون صورة إيجابية حول أنفسهم عند معرفة قيمتهم الكبيرة لدى رفاقهم وتعزيز المشاعر الإيجابية تجاه أصحابهم
15 دقيقة
12-15 سنة
تنمية مهارات الخطابة للمشارك والشجاعة على التحدث امام الملأ وكذلك تدريبهم على مشاركة أفكارهم وآرائهم بشكل علني بأسلوب لغوي جيد
15 دقيقة
التعبير عن المشاعر وتعليم المشاركين احترام زملائهم وتقدير بعضهم البعض وكذلك الاستماع لهم.
15 دقيقة
9-12 سنة

مثلني

( 0 )
يمثل المشارك الشعور الذي يظهر له بحركة ثم بموقف.
15 دقيقة
9-12 سنة
تقوم فكرة النشاط على تعلم المشارك على كيفية إنتاج رغاوي عن طريق عمل تفاعل كيميائي ينتج عنه كمية ضخمة من الرغوة الغازية، وتبدو حركة هذه الرغوة كأنها معجون أسنان يخرج من أنبوبة، وتبدو كمية المعجون كأنها تكفي لغسل أسنان فيل ضخم.
15 دقيقة
يتعرف المشارك عن الطرق الصحيحة للتعامل مع مشاعر الفقد التي نواجهها
15 دقيقة
9-12 سنة
يرتب المشارك لأساليب التعامل مع المشاعر السلبية
15 دقيقة
9-12 سنة
يبدي إصرارًا أعلى على تحقيق أهدافه
15 دقيقة
9-12 سنة
يتحدث بصراحة عما يقع منه عن خطأ
15 دقيقة
يكتشف بعض عاداته السلبية من خلال التعبير بحرية
15 دقيقة
9-12 سنة
يكتشف بعض عاداته السلبية من خلال لعبة
15 دقيقة
9-12 سنة
يبدي استعداده لتصحيح أخطائه وتغيير عاداته
15 دقيقة
9-12 سنة
يتحدث بصراحة عما يقع منه من خطأ
15 دقيقة
9-12 سنة
يقدر أهمية الاعتناء باتخاذ القرار الملائم من خلال مناقشة مواضيع ضمن مجموعات
15 دقيقة
9-12 سنة
يتحدث بإيجابية عن نفسه من خلال لعبة تعليمية.
15 دقيقة
9-12 سنة
يستقل ببعض القرارات والخيارات البسيطة من خلال لعبة جماعية .
15 دقيقة
يتخذ قرارات ملائمة في حياته الشخصية من خلال لعبة تعليمية .
15 دقيقة
يتخذ قرارات ملائمة في حياته الشخصية
15 دقيقة
9-12 سنة
يستقل ببعض القرارات والخيارات البسيطة من خلال لعبة جماعية
15 دقيقة
9-12 سنة
يتحدث بإيجابية عن نفسه من خلال لعبة حركية.
15 دقيقة
9-12 سنة
يبدي إصرارًا أعلى على تحقيق أهدافه من تصميم مجسم الشجرة …
15 دقيقة
9-12 سنة
يشعر بقدرته على تحقيق أهدافه من خلال لعبة تعليمية جماعية.
15 دقيقة
يشعر بقدرته على تحقيق أهدافه من خلال لعبة تعليمية جماعية.
15 دقيقة
9-12 سنة
يظهر تطورًا متزايدًا لإثبات ذاته ضمن مجموعة من خلال لعبة تعليمية جماعية.
15 دقيقة
9-12 سنة
يظهر تطورًا متزايدًا لإثبات ذاته ضمن مجموعة من خلال لعبة تعليمية جماعية.
30 دقيقة
6-9 سنوات

مقص

( 0 )
يتعرف المشارك كيفية قص مشاعر الخوف والقلق والتوتر من خلال قصة يرويها المربّي.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يتعرف المشارك على كيفية التعبير عن المشاعر و الأمور التي تشعره بالحزن عن طريق قصة يرويها .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يخمن المشارك الشعور الظاهر خلال وقت محدد
15 دقيقة