النفسي وإدارة الذات
12-15 سنة
تحفيز المشارك بتنفيذ أكبر قدر من العبادات في عشر ذي الحجة
15 دقيقة
12-15 سنة
تتمثل هذه اللعبة في تخمين الكلمة التي يحاول المشارك وصفها من خلال حركات إيمائية دون النطق بأي كلمة
15 دقيقة
12-15 سنة

نظرة

( 0 )
يقارن المشارك النظرة التي يرى بها نفسه مع النظرة التي يراها بها زملائه في الصف وذلك عن طريق طلب المربّي لكل مشارك رسم الشكل الذي يرى به نفسه.
15 دقيقة
12-15 سنة
ينمي قدرة الاستيعاب التخيلي لدى المشاركين
15 دقيقة
12-15 سنة

خطتي

( 0 )
يتعرف المشارك على كيفية تحقيق الأهداف قصيرة المدى وفهم المتطلبات للقيام بأول خطوة.
15 دقيقة
12-15 سنة
يجب على المشارك إنقاذ الرجل من الشنق عن طريق تخمين الكلمة المجهولة وملئ الفراغات. اختيارات وقرارات المشارك إما تنقذ الرجل أو تجعله أقرب خطوة إلى الخسارة.
15 دقيقة
12-15 سنة
يهدف التشاط إلى تنمية مهارة حل المشكلات لدى المشارك و التفكير فيها بإيجابية
15 دقيقة
12-15 سنة

مهنتي

( 0 )
تكوين مشاعر إيجابية داعمة لتطلعات المشارك عن طريق تقمص دور المهنة التي يريدها وإعطاء نبذة عنها ليبين اهتمامه بها وقدرته على تحقيق مراده
15 دقيقة
12-15 سنة
تحديد المشاركين لأهداف وطموحاتهم وتخيل العراقيل التي يمكن أن تؤول دون تحقيقها واقتراح حلول لهذه العراقيل
15 دقيقة
12-15 سنة
يساهم هذا النشاط في تعزيز الثقة لدى المشاركين حيث يكونون صورة إيجابية حول أنفسهم عند معرفة قيمتهم الكبيرة لدى رفاقهم وتعزيز المشاعر الإيجابية تجاه أصحابهم
15 دقيقة
12-15 سنة
تنمية مهارات الخطابة للمشارك والشجاعة على التحدث امام الملأ وكذلك تدريبهم على مشاركة أفكارهم وآرائهم بشكل علني بأسلوب لغوي جيد
15 دقيقة
التعبير عن المشاعر وتعليم المشاركين احترام زملائهم وتقدير بعضهم البعض وكذلك الاستماع لهم.
15 دقيقة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشارك على الاستثمار، خلال مشروع عملي.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشارك على التوفير لمدة متوسطة، من خلال مشروع عملي.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشارك على التوفير لمدة قصيرة، من خلال مشروع عملي.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط مفهوم المشارك عن نفسه، ويشعره بتقبل الآخرين له، من خلال جدارية توضع فيها إنجازاته، ومشاعر الآخرين الإيجابية تجاهه.
أكثر من ساعة
ينبه النشاط المشارك إلى صفات الصديق المقبول عند الآخرين، من خلال النقاش وتبادل الآراء.
45 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بالأطعمة الصحية، ويحث على تناولها، من خلال النقاش.
30 دقيقة
يدرب النشاط على الاعتناء بتنظيم الوقت والاهتمام باغتنامه، من خلال ورقة عمل يوزعها المربي على المشاركين تحوي جدولاً مقسماً بأوقات خلال اليوم، بحيث يطلب منهم وضع الخطة الزمنية لليوم، ويذكرون بالحرص على اغتنامه فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينبه النشاط على أهمية المثابرة وعدم الاستسلام، من خلال لعبة شد الحبل.
30 دقيقة
12-15 سنة
يدرب النشاط على المثابرة وعدم الاستسلام، من خلال لعبة حركية.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينبه النشاط المشارك إلى قيمة الاستشارة من خلال النقاش حول الموضوع.
30 دقيقة
12-15 سنة
يلفت النشاط نظر المشارك لمستقبله وأمنياته، من خلال تسطير سيرته الذاتية التي يتمناها مستقبلاً
30 دقيقة
12-15 سنة
يلفت النشاط نظر المشارك لمستقبله وأمنياته، من خلال تسطير رسالة لنفسه حين يبلغ 40 عاماً.
30 دقيقة
يعزز النشاط من اتجاه المشارك نحو الحكمة في التعامل مع الأصدقاء.
30 دقيقة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشارك على التحدث عن نفسه بثقة من خلال لعبة حركية.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط تعامل المشارك مع الخسارة، ويجعله يتقبلها.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط قدرة المشارك على التعبير عن آرائه وأفكاره بشجاعة أدبية، من خلال إشراكه في مناقشة الأمور المناسبة لسنه.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط توقعات المشارك الإيجابية عن نفسه، من خلال التفكير فيها وسماع رأي الآخرين.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينمي النشاط قدرة المشارك على التعبير عن مشاعره، من خلال الحديث عن الأشياء التي تضحكه، وعن الأشياء التي تغضبه.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينمي النشاط قدرة المشارك على التعبير عن مشاعره، من خلال الحديث عن الأشياء التي تخيفه، وعن الأشياء التي تشعره بالأمن.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينمي النشاط قدرة المشارك على التعبير عن مشاعره من خلال الحديث عن أحب الأشياء وأبغض الأشياء بالنسبة له
30 دقيقة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشارك على إعداد خطة لجدوله اليومي، من خلال تسجيل مهامه في مفكرة أو تطبيق إلكتروني.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط اتجاه المشاركين نحو تقبل الخسارة، من خلال سلوك يتفق الجميع على القيام به.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط قدرة المشارك على التعامل مع مشاعره، من خلال تمكينه من التعبير عنها.
15 دقيقة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشارك على قوة الإرداة، من خلال صوم يوم تنفلاً.
أكثر من ساعة
12-15 سنة

محبوب

( 0 )
يعرف النشاط بأسباب الألفة وسبل كسب الناس والأصدقاء، من خلال مشروع لجمع الأقوال المأثورة والحكم في هذا الباب.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بتعليمات الأمن والسلامة، من خلال مشاهد مسرحية من إعداد المشاركين.
60 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بشخصيات عظيمة ترتقي بطموحات المشاركين، من خلال مناقشة كتاب مع المشاركين.
60 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بالموقف الشرعي من موضوعي الفأل والطيرة، من خلال التعلم الذاتي والنقاش.
45 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بوسائل لتنظيم الوقت من خلال مقطع مرئي.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينبه النشاط على أهمية الوقت، من خلال تحديد الوقت الإنتاجي الحقيقي للإنسان.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينبه النشاط على أهمية التريث في اتخاذ القرار والنظر للعوامل المختلفة، من خلال قصة رمزية.
30 دقيقة
يعرف النشاط المشارك بخطوات اتخاذ قرار صائب، من خلال النقاش.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بطرق تقوية الإرادة، من خلال عرض مرئي ومسابقة.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعلم النشاط صلاة الاستخارة من خلال مقطع مرئي، ويحث على حفظ دعائها.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط الاتجاه الإيجابي نحو الاعتراف بالخطأ، من خلال قصة يقارن فيها بين حال أبينا آدم عليه السلام وبين حال الشيطان.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط المشاركين بمفهوم العفو، من خلال تحويل مادة علمية إلى شجرة ذهنية.
30 دقيقة
12-15 سنة
ينبه النشاط المشاركين على أهمية الاعتدال في الأحكام على الأصدقاء من خلال قصة من السيرة النبوية.
30 دقيقة
12-15 سنة

عفيف

( 0 )
يعزز النشاط اتجاه المشارك نحو ضبط انفعالاته، من خلال التعرف على الأحاديث النبوية التي تعين على العفة.
30 دقيقة