6 إلى 9 سنوات
6-9 سنوات
يقرأ المشارك الكلمات ويصنف المتشابه
15 دقيقة
تنمية مهارة قراءة الكلمات لدى المشاركين و إثراء حصيلتهم اللغوية.
15 دقيقة
تنمية مهارة قراءة الكلمات لدى المشاركين و إثراء حصيلتهم اللغوية.
15 دقيقة
تنمية مهارة قراءة الكلمات لدى المشاركين و إثراء حصيلتهم اللغوية.
15 دقيقة
6-9 سنوات

حزر

( 0 )
يميز المشاركين الشيء من خلال وصفه .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يكون المشارك كلمات تتألف من ثلاث أو أربع حروف عن طريق اللعب
15 دقيقة
6-9 سنوات
يُسمي المشارك الصور في كل صف و البحث عن الحرف المشترك بينها و جمع الحروف لمعرفة صاحب الصورة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يقرأ المشارك الكلمات قراءة صحيحة عن طريق اللعب.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تنمية مهارة الإدراك للمشارك للتفريق بينت الرسم و الكتابة
15 دقيقة
6-9 سنوات
يميز المشارك بين الحروف القمرية والحروف الشمسية من خلال تصنيف الكلمات.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يمارس المشارك مهارة قراءة الكلمات بشكل صحيح.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يتعرف المشارك على محتوى الصورة و ترتيب الصور التي امامهم وفقاً للحرف الأخير للصورة السابقة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يكتب المشارك بشكل صحيح مراعياً المسافة بين النصوص
15 دقيقة
6-9 سنوات
يمارس المشاركين مهارة ترتيب الكلمات ليكون جملاً.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تعزيز استخدام المفردات لدى المشاركين و تنمية مهارة الملاحظة و التركيز لهم.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعيد المشارك ترتيب الكلمات لتكون جملة مفيدة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يحلل المشاركين الكلمات التي يستمعون إليها بطريقة ممتعة
15 دقيقة
6-9 سنوات
يرتب المشارك قصاصات الأشكال ثم يقوم بوصف الشكل عن طريق ترتيب نص يصف الشكل
15 دقيقة
6-9 سنوات
زيادة حصيلة الاسماء في ذهن المشاركين وتمرين ذاكرتهم على سرعة التذكر.
15 دقيقة
6-9 سنوات
زيادة حصيلة الأسماء في ذهن المشاركين.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تقوم فكرة النشاط على ترتيب المشارك للحروف ليكون كلمات الشوربة التي ظهرت له بالبطاقة .
15 دقيقة
أن يميّز المشارك بين الفواكه والخضار من خلال التصنيف بينهما .
15 دقيقة
6-9 سنوات
أن يؤلف المشاركين جمل تامّة المعنى بالتعاون مع بعضهم البعض
15 دقيقة
6-9 سنوات
يكون المشارك من الكلمات جملة مفيدة. وترسيخ مهارة طلاقة الكلمات من خلال عمل فني.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يكون المشارك من الحروف المعطاة كلمات مفيدة و جمل مفيدة.
15 دقيقة
6-9 سنوات

رتبني

( 0 )
يكون المشاركين من الحروف كلمات مفيدة .
15 دقيقة
6-9 سنوات
تدريب ذاكرة المشارك على تذكر موقع الصور و الكلمات المتطابقة في اللعبة .
15 دقيقة
6-9 سنوات
تدريب المشاركين على الطلاقة التعبيرية و الترابطية من خلال رمي المكعبات ثم ربط الصور مع بعضها بتكوين قصة .
15 دقيقة
6-9 سنوات
تكوين المشارك للجمل كاملة و قراءتها بشكل صحيح
15 دقيقة
6-9 سنوات
يتمكن المشاركين من القراءة بشكل صحيح و تمثيل محتوى النص المقروء.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يكون المشارك كلمات و جمل مفيدة من بطاقات الحروف
15 دقيقة
6-9 سنوات
تقوية سرعة القراءة لدى المشارك
15 دقيقة
6-9 سنوات
تُعرض مجموعة من الصور على المشارك ليرتِبُها بعد أن يتأملها ويفهم المعنى المقصود منها
15 دقيقة
6-9 سنوات
يصنف المشارك بطاقات الصور إلى فئات
15 دقيقة
6-9 سنوات
صُنع دولاب الحظ مؤلف من ثمانية أقسام ، كل قسم فيه يوضع سؤال معين .
15 دقيقة
6-9 سنوات
تدريب المشارك على التمييز بين الحروف المتقاربة لفظًا من خلال إعطائه ورقة عمل تحتوي على صورًا تبدأ مثلاً بأحد الحروف التالية (ك – ق) (ذ – ظ ) ( ت – ط ) (د – ض ) (ذ - ز ) (غ – خ ) (س – ص ) وعلى المشارك أن يضع دائرة حول الحرف الذي تبدأ به الكلمة .
15 دقيقة
6-9 سنوات
وضع ثلاث صناديق خشبية ، كل صندوق يُكتب عليه نوع التاء إذا كانت ( التاء المربوطة – التاء مفتوحة – أو الهاء )لتطبيقها كلعبة يميز التلميذ من خلالها بينهم .
15 دقيقة
أن يتم صنع مكتبة خشبية تتألف من ثلاثة رفوف ، كل رف منها نضع عليها 9 مكعبات لتسع حروف بأشكالها المختلفة ( أول الكلمة – وسط الكلمة – آخر الكلمة متصل بالحرف أو منفصل) وذلك لنحقق الهدف المرجو من اللعبة وهو أن يؤلف المشارك كلمات بعدد حروف معينة يحددها المربّي ويستطيع أن يميز الشكل المناسب للحرف الذي عليه أن يختاره .
15 دقيقة
أن يقرأ المشارك أكبر عدد من الكلمات في وقت محدد
15 دقيقة
6-9 سنوات
يمارس المشاركين مهارة ترتيب الكلمات لتكون جمل صحيحة عن طريق اللعب.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يدرك المشارك الفرق بين الرسم و الكتابة عن طريق لعب لعبة الذاكرة
15 دقيقة
6-9 سنوات
نافذة كبيرة من ورق تساعد المشارك على التركيز على نص أو صورة محددة و نافذة صغير ة للحروف
15 دقيقة