6 إلى 9 سنوات
6-9 سنوات

مقص

( 0 )
يتعرف المشارك كيفية قص مشاعر الخوف والقلق والتوتر من خلال قصة يرويها المربّي.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يتعرف المشارك على كيفية التعبير عن المشاعر و الأمور التي تشعره بالحزن عن طريق قصة يرويها .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يخمن المشارك الشعور الظاهر خلال وقت محدد
15 دقيقة
6-9 سنوات

مثلني

( 0 )
يمثل المشارك الشعور الذي يظهر له بحركة ثم بموقف.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تعرف المشارك على المشاعر عن طريق الانفعالات التي يراها من الآخرين
15 دقيقة
6-9 سنوات
يتحدث المشاركين حول مجموعة من المشاعر و ما لأمور التي تثير مشاعرهم .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يقوم كل مشارك بتدويرها للتعبير عن مشاعره ومن ثم شرح كل شعور على حدة وكيفية التعبير عنه في الحياة العامة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يتعلم المشارك التعبير عن مشاعره عن طريق اللعب .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يستمع المشارك إلى مواقف وأحداث تسردها الشخصيات في كل صورة ، ويقوم بالتمييز بين المشاعر الموجودة (حزين، سعيد، خائف ،غاضب ) وعليه اختيار الشعور المناسب لكل شخصية حسب الأحداث التي يسمعها
15 دقيقة
6-9 سنوات
يبدي اهتمامه باختيار الأساليب الملائمة للتعبير عن انفعالاته
15 دقيقة
6-9 سنوات
يهتم بذاته أمام الآخرين من خلال إجراء حوار بين فريقين .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يهتم بذاته أمام الآخرين من خلال إجراء حوار بين فريقين هناك الكثير من المشاركين الذين يحبون لعب دور القيادي بين المشاركين وتوجيه التعليمات لهم ليقوموا بعمل معين وإرشادهم فيما يفعلون، هذه اللعبة تعلم المشاركين مختلف الأساليب في التعامل مع هكذا أطفال وكيفية الرد عليهم
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعبر عن مشاعره وأفكاره بأسلوبه من خلال إجراء حوار بين فريقين
15 دقيقة
6-9 سنوات
يبدي اعتذاره عن مواقف الإساءة عند الانفعال من خلال تطبيق نشاط بطاقة الاعتذار .
15 دقيقة
6-9 سنوات
يبدي اعتذاره عن مواقف الإساءة عند الانفعال من خلال تطبيق نشاط لوحة الاعتذار
15 دقيقة
يبدي المشارك استعداده لتصحيح أخطائه من خلال لعبة جماعية.
15 دقيقة
يبدي المشارك استعداده لتصحيح أخطائه من خلال لعبة جماعية.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يظهر المشارك إيجابية نحو نفسه والناس والحياة من خلال إجراء تجربة عملية تحقق الهدف.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يظهر المشارك إيجابية نحو نفسه والناس والحياة من خلال لعبة جماعية.
15 دقيقة
يظهر المشارك تطورًا في حل بعض المواقف التي يمر بها من خلال إجراء حوار جماعي.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يظهر المشارك تطورًا في حل بعض المواقف التي يمر بها من خلال لعبة تعليمية جماعية. مهمة المجموعة هي العثور على جميع قطع اللغز. puzzle
15 دقيقة
6-9 سنوات
يشعر المشارك بالافتخار والرضا لإنجازاته وأفعاله من خلال لعبة تعليمية جماعية.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يشعر المشارك بالافتخار والرضا لإنجازاته وأفعاله من خلال لعبة تعليمية جماعية.
15 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط إدراك المشاركين لمفهوم الوقت، من خلال عمل نموذج مخطط برنامج يومي.
أكثر من ساعة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على تحمل المسؤولية، من خلال مشروع عملي برعاية نبتة والاهتمام بها.
أكثر من ساعة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على تحمل المسؤولية، من خلال لعب المشارك دور المسؤول عن الصرف في المنزل، بإعطائه جزءاً من مصروف البيت، ويفوَّض في الصرف أثناء جزء من اليوم.
أكثر من ساعة
6-9 سنوات
يعزز النشاط شعور المشاركين النفسي بالأمان والتقبل، من خلال تدريب عملي وميداني لعمل تطوعي.
45 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على طرق اتخاذ القرار، من خلال تطبيق عملي.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط قيمة المثابرة والإنجاز لدى المشاركين، من خلال لعبة حركية بتكرار المحاولة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط قيمة المثابرة والإنجاز لدى المشاركين، من خلال لعبة حركية بتكرار المحاولة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط قدرة المشاركين على الاستقلال بأنفسهم، من خلال القدوة وضرب الأمثلة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على اتخاد القرار، من خلال لعبة ذهنية تقوم على أن يتكلم المشارك عن أداة ما، ولكن باستخدام جديد لها غير مألوف وغير معتاد.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على استشارة الوالدين والمعلمين لتجنب الأخطاء، من خلال مشهد تمثيلي ارتجالي من إعداد المشاركين عن فهم المشاركين لآراء المربي.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على ضبط السلوك والسيطرة على الانفعال، من خلال لعبة تدريبية تقوم على عرض مجموعة من الصور والجمل تمثل مواقف متباينة للإحسان والإساءة ويقوم المشارك باختيار التعبير المناسب لكل موقف.
15 دقيقة
6-9 سنوات

كشتة

( 0 )
يعزز النشاط استقلال المشارك بنفسه تدريجياً، واعتماده على الذات في إنجاز مهامه، من خلال تطبيق عملي لأعمال رحلة برية (كشتة).
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط الأمان النفسي للمشاركين بتقبل وقوعهم في الأخطاء بلا مبالغة، من خلال لعبة التوازن ( متاهة الصدمات ) بتمرير سلك الدائرة الكهربية دون لمس مسار المتاهة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط الشعور النفسي للمشاركين بالأمان والتقبل، من خلال لعبة ذهنية، وعصف ذهني.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط الشعور النفسي للمشاركين بالأمان والتقبل، من خلال جلسة عصف ذهني: ماذا تحب أن تكون في المستقبل؟ واستثارة أفكار المشاركين للتدرب على التعبير عن الذات بالأسلوب الخاص.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط شعور المشاركين النفسي بالأمان والتقبل، من خلال مشروع عملي يقوم على أن يحضر المشارك كمية بسيطة من بضاعة لا يزيد سعر القطعة منها عن ريال واحد، حتى يشعر بالإنجاز ويعود الربح إليه. الطاولة أو المكان المحدد لوضع البضاعة فيه يكون مجانياً للمشارك.
60 دقيقة
ينبه النشاط المشاركين على مراعاة تعليمات الأمن والسلامة في المنزل، من خلال مشاهدة مقطع فيديو عن التعليمات ثم التحاور حول هذه التعليمات بشكل تفاعلي وسبل تنفيذها على أرض الواقع.
30 دقيقة
6-9 سنوات

سلامتي

( 0 )
ينبه النشاط المشاركين على مراعاة تعليمات الأمن والسلامة، من خلال تمثيل الصور التي تدور حول أمور السلامة في السيارة وعند عبور الطريق.
60 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشارك على اكتساب عادات صحية وغذائية سليمة، من خلال دراسة حالة تربط مجموعة من أعمال النظافة الشخصية بصور تعبر عن ذلك، ليتبنى المشارك تصوراً عن أعمال أساسية يجب الحفاظ عليها.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط العادات الغذائية السليمة لدى المشاركين، من خلال الحوار حول سبل الوقاية من الأمراض خلال فصول العام المختلفة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط العادات الغذائية السليمة لدى المشاركين، من لعبة التوصيل بين الكلام والصورة المناسبة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط العادات الغذائية السليمة لدى المشاركين، من خلال التصنيف.
30 دقيقة
6-9 سنوات

من هو؟

( 0 )
يعزز النشاط قدرة المشاركين على إدراك أنفسهم، من خلال لعبة يصفون فيها أنفسهم ويجيبون عن أسئلة حول مميزاتهم.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط العادات الغذائية السليمة لدى المشاركين، من خلال الحوار حول آداب الطعام، ثم المنافسة بتعبئة أوراق عمل عن هذه الآداب بالصورة الصحيحة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط إدراك المشاركين لقيمة الوقت وأهمية تنظيمه، من خلال نموذج يقومون بتعبئته خلال أسبوع بما قاموا به من أعمال مع متابعة المربي اليومية.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط إدراك المشاركين لأهمية تحديد أوقات الصلاة، من خلال نموذج تقويم يقومون بتعبئته.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على اتخاد القرار، من خلال لعبة ذهنية تقوم على اتخاذ قرار مبني على تفكير ذكي؛ حيث إن الإجابة ترتبط بقدرة المشارك على توضيح سببها.
15 دقيقة