6 إلى 9 سنوات
6-9 سنوات
يلفت النشاط أنظار المشاركين لجمال الحياة والاستمتاع بها، من خلال قيام المربي باصطحاب المشاركين إلى الصحراء ليشاهدوا الأبل ويقتربوا منها.
أكثر من ساعة
6-9 سنوات
يلفت النشاط أنظار المشاركين لجمال الحياة والاستمتاع بها، من خلال الرسم والتعبير الإنشائي لقصة.
60 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط معرفة المشاركين بالأخلاق الحسنة والأخلاق السيئة، من خلال الرسم.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على تقوية سلوكهم، من خلال لعبة تقمص دور المعلم.
30 دقيقة
6-9 سنوات

الأجمل

( 0 )
يقوي النشاط قيمة الاستمتاع بالجمال في نفوس المشاركين، من خلال استطلاع رأي بين المشاركين (شفهي أو تعبيري بالرسم) حول أي الأشياء التي حولهم أجمل، مع بيان أسباب تفضيلهم (شفوياً).
30 دقيقة
يعزز النشاط ابتعاد المشاركين عن مساوئ الأخلاق وضرورة المحافظة على الممتلكات وعدم إتلافها، من خلال عمل حافظة بسيطة للأقلام عبر ورشة عمل.
30 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط محاسن الأخلاق لدى المشاركين وممارستها، من خلال رحلة أو جولة بإشراف المربي.
30 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط محاسن الأخلاق لدى المشارك ومشاركة أقرانه المكاسب أو الحوافز أو الهدايا، من خلال لعبة حركية.
30 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط محاسن الأخلاق لدى المشاركين ومشاركة أقرانهم في اللعب بكل حب واندماج، من خلال لعبة حركية.
30 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط محاسن الأخلاق لدى المشاركين وإكسابهم الصدق وتعميق دقة النقل، من خلال عرض فيديو لموقف ثم محاولة نقله كما هو مطابقاً للواقع.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط تحلي المشاركين بمحاسن الأخلاق وابتعادهم عن مساوئها، من خلال لعبة حركية يصنف فيها المشارك الأخلاق إلى حسنة وسيئة؛ ويميز بينها.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تقوم فكرة النشاط على تمثيل المشاركين لدور الكبار والصغار بحيث يضع المشارك نفسه مكان الكبار ويقرر ما هو المناسب ويضع نفسه مكان المشاركين ليقرر كيف يتصرف بالشكل المناسب.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تقوم فكرة النشاط على ربط النظام والنظافة بمجموعة من السلوكيات الصحية لدى المشارك، بما يجعله أكثر حرصاً على النظام والنظافة؛ وذلك من خلال تصنيف مجموعة العادات، وتحديد هذه العادات وإلى ماذا تؤدي.
15 دقيقة
6-9 سنوات
تقوم فكرة النشاط على صنع الفوضى في القاعة لتكون غير مرتبة وغير مقبولة، ثم مشاركة المشاركين في تنظيمها وترتيبها ليفرق المشاركين بين الحالتين.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط تحلي المشاركين بمحاسن الأخلاق، وإدراكهم لمفهوم المشاركة في اللعب مع الأقران، من خلال لعبة حركية بطريقة مميزة وأسلوب محبب.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يدرب النشاط المشاركين على التحلي بمحاسن الأخلاق، من خلال ألغاز ذهنية، بأن يعرض المربي النشاط لكل مجموعة على حدة، ثم يطلب من كل مشارك أن يعطي رأيه في حل النشاط بدون مسك القلم، ثم يطلب منهم أن يتفقوا على رأي واحد فقط، وأن يكتبوا الإجابة. ويمنع استخدام الممحاة.
45 دقيقة
6-9 سنوات

اضغط

( 0 )
يدرب النشاط المشاركين على ممارسة التنظيم والترتيب، من خلال لعبة وهي عبارة عن 5 بطاقات مرقمة، تحوي صوراً تمثل النظافة والنظام، تُعرض بواسطة بوربوينت أو صور ؛ حيث يبدأ المربي بالمجموعة الأولى ويسأل عن بطاقة رقم (1): نظام أم نظافة؟ على أن تكون الإجابة سريعة (ثانية)، بعد الإجابة يضغط المربي على صورة رقم (1) واحد لتظهر الإجابة. وتسجل 10 نقاط إذا كانت إجابة صحيحة.
30 دقيقة
6-9 سنوات

كلمة

( 0 )
يدرب النشاط المشاركين على التحلي بمحاسن الأخلاق، من خلال لغز .
30 دقيقة
يعزز النشاط معرفة المشاركين بالأخلاق الحسنة والأخلاق السيئة، من خلال المناقشة عن الصدق والكذب وعواقب كل منهما.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط معرفة المشاركين بالأخلاق الحسنة والأخلاق السيئة، من خلال لعبة تصنيف مجموعة من الأعمال في جدول إلى أعمال مخلصة وأعمال رياء.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط معرفة المشاركين بالأخلاق الحسنة والأخلاق السيئة، من خلال لعبة تصنيف البطاقات.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يقوي النشاط قيمة الاستمتاع بالجمال في نفوس المشاركين، من خلال عرض مقطع مرئي حول جمال المخلوقات ثم النقاش حولها.
30 دقيقة
6-9 سنوات

فكرة

( 0 )
يعزز النشاط ابتعاد المشاركين عن مساوئ الأخلاق ويقوي دورهم في منع العدوان وإيذاء الآخرين، من خلال العصف الذهني.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط ابتعاد المشاركين عن مساوئ الأخلاق وتجنب إيذاء الجار ، من خلال عرض مقطع مرئي من خلاله تتناقش المجموعات فيما بينهم ثم استعراض مواقف المشاركين والنقاش حولها.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط ابتعاد المشاركين عن مساوئ الأخلاق، من خلال وضع لوحات على السبورة، مكتوب عليها أسماء الأماكن التي يتعامل معها المشاركون، ثم يجري تحليل واستنتاج ما هو المطلوب تجاه هذه الأماكن للمحافظة عليها من أي محاولة لتخريبها أو إتلاف محتوياتها.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط ابتعاد المشاركين عن مساوئ الأخلاق وتجنب العدوان وإيذاء الآخرين، من خلال عرض صور ثم محاكاتها والنقاش حولها.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط ابتعاد المشاركين عن مساوئ الأخلاق، من خلال مناقشة محتوى صور تحوي تصرفات صائبة وأخرى خاطئة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط محاسن الأخلاق لدى المشاركين وإكسابهم التفريق بين معنى الصدق ومعنى الكذب، من خلال طريقة ميسرة للحوار والنقاش، والتدريب على ذلك بالتدرج؛ ليفهمه ويطبقه في حياته، وفي كل تعاملاته.
30 دقيقة
6-9 سنوات
ينمي النشاط محاسن الأخلاق لدى المشاركين وبرهم بالوالدين، من خلال تكوين عبارات من الحروف الهجائية وكتابتها، ثم إهدائها إلى الوالدين مع رسوم معبرة.
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط الأمان النفسي للمشاركين بتقبل وقوعهم في الأخطاء بلا مبالغة، من خلال سرد المربي قصة تعبر عن المواقف التي قد نمر بها، ونتخذ بعدها قرارات قد لا تكون صحيحة، وتشكل لنا ضعفاً، والحرص على التماسك والتعلم من المواقف التي نمر بها وتكون مزعجة.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط تحلي المشاركين بمحاسن الأخلاق وابتعادهم عن مساوئها، من خلال لعبة يصنف فيها المشارك الأخلاق إلى حسنة وسيئة، ويدرك علة التفريق.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط تحلي المشاركين بمحاسن الأخلاق وابتعادهم عن مساوئها، من خلال مقطع مرئي يؤكد على الأخلاق الحميدة في حياتنا اليومية.
15 دقيقة
6-9 سنوات
يعزز النشاط تحلي المشاركين بمحاسن الأخلاق، من خلال لعبة ذهنية تقوم على التمييز بين الأخلاق الحسنة والأخلاق السيئة.
15 دقيقة