3 إلى 6 سنوات
3-6 سنوات
فهم المشارك أحد أركان الحج وهو الطواف
15 دقيقة
3-6 سنوات
يرسم المشارك ابتسامات العيد ويلونها
15 دقيقة
3-6 سنوات
شرح مفهوم الحلق والتقصير في الحج
15 دقيقة
3-6 سنوات
زرع حب الحرم الشريف وتقديسه في نفوس المشاركين
15 دقيقة
3-6 سنوات
يقوم النشاط بزيادة تركيز المشارك .
15 دقيقة
يفهم المشارك معنى الطاعة والاستسلام لأوامر الله
15 دقيقة
3-6 سنوات
يفهم المشارك معنى الطاعة والاستسلام لأوامر الله
15 دقيقة
يفهم المشارك معنى الطاعة والاستسلام لأوامر الله
15 دقيقة
3-6 سنوات
تساعد عملية البحث والتركيز على زيادة الإدراك عند المشاركين
15 دقيقة
3-6 سنوات
نشاط ابداعي لإكمال الرسمة الناقصة
15 دقيقة
3-6 سنوات
نشاط يعمل على تنمية الإدراك البصري والذاكرة والتركيز و التطابق
15 دقيقة
3-6 سنوات
السرعة في تمرير الهدية بين المشاركين
15 دقيقة
3-6 سنوات
الإعتماد على الإحساس باللمس والبحث عن البالونات .
15 دقيقة
3-6 سنوات

خمن صح

( 0 )
لعبة تخمين تساعد المشارك على الاستعانة بحواسه وتخمين الهدية حسب الوزن أو الصوت الذي تصدره من داخل الصندوق .
15 دقيقة
3-6 سنوات
يساعد النشاط المشاركين على مهارة العد .
15 دقيقة
3-6 سنوات
يساعد المشارك صديقنا محمد و صديقتنا فرح للوصول للمسجد لتأدية صلاة العيد
15 دقيقة
3-6 سنوات
رسم النصف الآخر من ملابس العيد
15 دقيقة
3-6 سنوات
إعداد المشارك طبقه المفضل الخاص من حلوى العيد
15 دقيقة
3-6 سنوات
شرح معنى العيد للمشاركين
15 دقيقة
3-6 سنوات
أن يتعرف المشارك على الحيوانات التي ذكرت في القرآن
15 دقيقة
3-6 سنوات
نشاط ترفيهي يصنع فيه المشارك بطاقة معايدة .
15 دقيقة
3-6 سنوات
نشاط ترفيهي يقوم فيه المشارك باستعراض الصور ومعرفة معلومات حول شهر رمضان.
15 دقيقة
3-6 سنوات
الاستمتاع مع المشارك بصنع زينة رمضانية وإدخاله في أجواء رمضان الروحانية.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يخصص المربي وقتاً لتثقيف الطفل عن طريق قراءة القصص المفيدة .
15 دقيقة
3-6 سنوات
الاستفادة من الأجواء الرمضانية وجعل المشارك يحفظ قصار السور .
15 دقيقة
3-6 سنوات
تعريف المشارك بفضل الصدقة واجرها العظيم في رمضان .
15 دقيقة
3-6 سنوات
تثقيف المشارك بمعلومات حول رمضان عبر مسابقة اسبوعية .
15 دقيقة
3-6 سنوات
تعريف المشارك فضل الدعاء وعظمته خصوصا في شهر رمضان.
15 دقيقة
3-6 سنوات
صناعة التقويم الرمضاني الخاص بالمشارك.
15 دقيقة
3-6 سنوات
تعريف المشارك بعظمة الشهر المبارك وتخصيص مكان في المنزل لأداء الأنشطة الرمضانية به.
15 دقيقة
3-6 سنوات

فراشة

( 0 )
من خلال نشاط أدائي يشرح المربي للمشاركين معنى اسم الله الوهاب
15 دقيقة
3-6 سنوات
أن يستكشف المشارك من خلال محاولته لإيصال صوته أن سمعه محدود ليستشعر سعة سمع الله.
30 دقيقة
من خلال عقد مقارنه بين خلق الله وصنع البشر نعمق مفهوم الفرق بين الخالق والصانع ومعنى أن الخالق هو من اوجد الشيء من عدم إنما الصنع يكون على مثال سابق، وكذلك فضل عباده التأمل والتفكر.
30 دقيقة
3-6 سنوات
يكتشف المشارك ويعدد نعم الله علينا من خلال مشاهدة صورة لمنزل ليربطها بأن الله هو الرزاق.
45 دقيقة
يتعرف المشارك على مظهر من مظاهر حفظ الله وهو للسلحفاة وطريقة اختبائها من بيتها ويحاكي دور السلحفاة.
60 دقيقة
3-6 سنوات
يحفظ المشارك مجموعة من أسماء الله ثم يعلمها غيره لترسخ في ذهنه عن طريق مهمة المراسل الصغير.
60 دقيقة
3-6 سنوات

تمطر

( 0 )
يعرف المشارك كيف يتم إنزال المطر وكيف يتكون ويدرك من خلال التأمل والتفكر في هذه الظاهرة الطبيعية أن الله وحده هو القادر على إنزال المطر وكيف أن المطر عنصر أساسي لبقاء كل الكائنات الحية.
45 دقيقة
3-6 سنوات
تجربة سهله وممتعة تشرح للمشارك كيفية حدوث سحاب المطر ونزوله وإدراكه أن الله قادر على كل شي.
30 دقيقة
تدور فكرة النشاط حول استشعار المشارك لنعمة اليدين عن طريق لعبة ممتعة وهي لعبة نقل الكرات بالقدمين.
30 دقيقة
3-6 سنوات
من خلال لعبة وتجربة يتعلم المشاركين اسم النبي ﷺ بالكامل، فيسمع المشارك الاذان يتأمل في كلماته ومن خلال اللعبة المشوقة يعرف اسم النبي ﷺ بالكامل.
45 دقيقة
3-6 سنوات
من خلال لعبة متاهة يعرف المشاركين اجابات الأسئلة الثلاث الهامة من هو ربك؟ ما هو دينك؟ من هو رسولك؟ بالإضافة إلى شرح معنى وإجابة كل سؤال منهم.
30 دقيقة
حتى يتعلم المشارك أركان الاسلام بالترتيب، من خلال لعبة بازل يتعلم الترتيب الصحيح للأركان بالإضافة إلى حفظ أنشودة يرددها عن أركان الاسلام.
30 دقيقة
لتقريب المعنى وترسيخه في نفوس المشاركين وربطه بمراحل حياتهم، يتم ربط مراحل نمو وتطور الإنسان وبين الأركان الخمسة، فنصنع صورة ذهنية لدى المشارك ونربط بين حياته وأركان الاسلام.
30 دقيقة
3-6 سنوات
بعد أن يعرف المشاركون أهمية أركان الاسلام، من خلال لعبة متاهة ممتعة يتعلمون أسماء الأركان ومعناها بالتفصيل.
30 دقيقة
3-6 سنوات
من خلال مشاهدة بطاقات مظاهر رحمة الله لنا يدرك المشاركين اسم الله الرحمن الرحيم وكيف يمكن لنا أن نتخلق بهذا الاسم في حياتنا فالمشارك الصغير يرحم من هو أصغر منه ويرحم الحيوانات ويقوم المشاركين بعمل عمل فني يعزز المعنى في نفسه.
45 دقيقة
من خلال مظاهر النعم يتأمل المشاركين في النعم التي بجوارهم وحولهم، ليدركوا أن نعم الله لا نستطيع عدها، ومن خلال صناديق بها أنواع الرزق المختلفة يتعرف المشاركين على الرزق العام لكل الناس والرزق الخاص بعباده المؤمنين، ويعرفوا ما هي أعظم نعمه وهبها الله لنا.
30 دقيقة
3-6 سنوات
يقوم المشاركين بتصنيف الحيوانات تبعا لبيئتهم ويناقشهم المربي في الخصائص التي وهبها الله لهم ليتكيفوا مع بيئتهم وكذلك تنميه التفكير النقدي من خلال مناقشه هل يستطيع الأسد العيش في البحر؟ بالإضافة لتأكيد مفهوم معنى كلمه رب.
30 دقيقة
3-6 سنوات
يقوم المشاركين بتكوين مزرعة باستخدام الليجو في جو من التعاون بينهم، ثم يسرد المربي كل حيوان معلومات عنه وكيف سخره الله لنا..
45 دقيقة
يقوم المشاركين باللعب مع الحيوانات الأليفة في المزرعة واطعامهم ثم يعقد المربي جلسة تأملية كيف يستطيع كل حيوان حماية نفسه، ما المميزات التي وهبها إياه الله الحفيظ.
30 دقيقة
يتم الإعداد لهذه الورشة مع المشاركين من قبلها بأسبوع أو أسبوعين، وفيها يعرض على المشاركين صور لأناس محتاجين ويناقشهم كيف نستطيع مساعدتهم وفضل ذلك يعقبها عمل صندوق صدقه وعلى كل مشارك تجميع من أسرته ومع المربي يقوموا بشراء احتياجات للفقراء وزياره ميدانيه لهم لتوزيعها.
60 دقيقة