3 إلى 6 سنوات
3-6 سنوات
يتعلم المشارك كيفية التعبير عن الشعور عن طريق ارتداء لون الشال الذي يمثل الشعور الذي ظهر له.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعلم المشارك كيف يتقبل شكله بعد تغيره، ويستفيد من ذلك التغيير في حل بعض المشكلات التي تواجهه.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعلم المشاركين كيفية التحكم في مشاعرهم عن طريق تمثيل مشاعر الغضب بالبركان الهائج.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعرف المشارك على المشاعر و يحددها عن طريق لعبة الكترونية ممتعة.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يعبر المشاركين عن محبتهم لبعض الكبار المألوفين لديهم
15 دقيقة
3-6 سنوات

كنزي

( 0 )
يتعلم المشاركين كيفية البحث عن أشخاص كبار مألوفين لديهم لتهدئتهم و توجيههم.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعلم المشاركين تمييز أنفسهم كأشخاص عن الآخرين عن طريق وصف خصائصهم وقدراتهم وتفضيلاتهم
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعلم المشاركين توظيف استراتيجيات لتهدئة أنفسهم وإظهار قدرة متزايدة على الإدارة والتحكم بعواطفهم السلبية.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يحاول المشاركين حل الخلافات مع الأقران بمفردهم وطلب المساعدة من الكبار عند الحاجة
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعاون المشاركين مع اقرانه في البحث عن الأحاجي المخبأة ليكونوا منها صورة تمثلهم كمجموعة.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يشارك المشاركين في ألعاب تعاونية وخيالية مع الأقران
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعلم المشاركين المشاركة في ألعاب تعاونية وخيالية مع الأقران.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يتعلم المشاركين التعبير عن محبتهم لبعض الكبار المألوفين لديهم
15 دقيقة
3-6 سنوات

كاكابو

( 0 )
يتعرف المشاركين كيفية مشاركة العواطف مع الآخرين.
15 دقيقة
3-6 سنوات

مشاعري

( 0 )
يتعلم المشاركين كيفية إيصال مشاعرهم للآخرين بطرق مقبولة اجتماعياً وقد يتطلب ذلك دعم من الكبار في بعض الأحيان.
15 دقيقة
3-6 سنوات

اسمعني

( 0 )
يتعلم المشاركين كيفية توصيل مشاعرهم للآخرين بطرق مقبولة اجتماعيا
15 دقيقة
3-6 سنوات
يلتزم المشاركين بالقواعد القائمة والقواعد الجديدة باستقلال
15 دقيقة
3-6 سنوات
يثابر المشارك على إنجاز المهام الصعبة من دون الشعور بالإحباط
15 دقيقة
3-6 سنوات
يفهم المشاركين بعض التحولات والقيام بها بنجاح دون مساعدة أو بمساعدة يسيرة من الكبار
15 دقيقة
3-6 سنوات
يظهر المشاركين فهماً للعلاقة بين الأفعال ونتائجها عن طريق تطبيق مفهوم الاستعارة
15 دقيقة
3-6 سنوات

القائد

( 0 )
يدرك المشاركين أدوارهم و قدراتهم و تفضيلاتهم
15 دقيقة
3-6 سنوات
يفهم المشاركين التنوع وتحديد بعض التشابهات والاختلافات بين خصائص وأفكار ومشاعر الآخرين.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يحدد المشاركين احتياجاتهم ومشاعرهم واهتماماتهم والتعبير عنها عن طريق الرسم.
15 دقيقة
3-6 سنوات
تمييز أنفسهم بوصفهم أشخاص بتوصيف وتميز خصائصهم وقدراتهم وكذلك التمييز بين ما يفضلونه وما يفضله الآخرون .
15 دقيقة
3-6 سنوات
يعزز النشاط قدرة الطفل على الاعتماد على نفسه، من خلال تنظيم زيارة أو الذهاب لرحلة لمكان مناسب مع شخص مناسب كالأخ الأكبر أو مع المعلم برفقة زملاء الفصل ، وتدريبه على الاعتماد على نفسه، بتجهيز الحقيبة والشراء وغيرها من أموره الخاصة.
30 دقيقة
3-6 سنوات
يعزز النشاط معرفة الطفل بنفسه، من خلال ممارسة نشاط فني
30 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على اكتساب عادات صحية سليمة، من خلال تطبيق عملي لطريقة غسل الملابس الصحيحة والاعتناء بنظافة ملابسه.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على تحمل مسؤوليات مناسبة لسنة، من خلال تكليفه برعاية حيوان أليف: كسلحفاة، أو سمكة، أو صوص.أو طائر
15 دقيقة
3-6 سنوات
يعزز النشاط شعور المشارك بالأمان النفسي، واهتمامه بصورة ذاته أمام الآخرين، من خلال جلسة نقاشية يقوم بها المربي مع المشاركين تهدف إلى التعارف، حيث سيشعر الطفل بالطمأنينة ويزول عنه الخوف شيئاً فشيئاً.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يعزز النشاط المفاهيم الواضحة للمشارك عن نفسه، من خلال لعبة حركية يقوم بها المربي مع المشاركين تُعرِّف الطفل عن ذاته، حيث يطلب المربي من كل طفل ذكر صفة أو شي يحبه، ويرمي كرة الصوف على الطفل الآخر، ويكرر ذلك، وهكذا..
15 دقيقة
3-6 سنوات
ينمي النشاط مقدرة الطفل على المحاولة وتجريب الجيد بدون رهبة، من خلال مشروع عملي يقوم المربي به مع المشاركين، لإطعام عصفور يعده المشارك بنفسه ويتابعه بشكل مستمر، كما في الصورة.
30 دقيقة
3-6 سنوات
يعمل النشاط على اكتساب الطفل مفهوماً عن جنسه وهويته، من خلال لعبة تلبيس الدمى وتصنيف الملابس وفقاً للجنس.
30 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على تقبل التنبيه على الخطأ والاعتذار عنه، من خلال عرض المربي مقطعاً مرئيًا يعبر عن الاعتذار عن الخطأ بعنوان ( أنا آسف )
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على الابتعاد عن المخاطر، وتطبيق قواعد الأمن والسلامة في الطريق وسلامته أثناء ركوبة السيارة وعبوره الطريق، من خلال لعبة تعليمية (سلامتي في طريقي)، يلعبها المربي مع المشاركين، بحيث يذكر للطفل قواعد الأمن والسلامة ويطبق المربي والطفل تلك القواعد.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على الابتعاد عن المخاطر، من خلال عرض المربي صورة للطفل. حيث يوجهه لعدم صعود الأماكن العالية والمرتفعات وتجنب السقوط.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على الابتعاد عن المخاطر، وتجنب السقوط أثناء اللعب والمشي، وذلك عن طريق عرض صور من خلالها يتم توجيه المشارك، واختيار التصرف الصحيح والتصرف الخطأ وتمييز ذلك على الصور.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على الابتعاد عن المخاطر، وتجنب اللعب بالأدوات الحارقة والحادة، من خلال عرض صورة وتوضيح الموقف والأداة المناسبة.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على اكتساب عادات سليمة، وابتعاده عن أماكن الخطر، من خلال عرض المربي لمقطع فيديو عن خطورة لمس الكهرباء، وتحذير الطفل من ذلك.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على اكتساب عادات غذائية وصحية سليمة وامتناعه عن الأكل المكشوف، من خلال عرض المربي مقطع فيديو للمشاركين، وإيضاح خطورة تناول الأكل المكشوف والفاسد، والحرص على الأكل النظيف وذي الغطاء.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على اكتساب عادات غذائية وصحية سليمة، من خلال تطبيق عملي بتحضيره لوجبة صحية بإشراف المربي.
15 دقيقة
3-6 سنوات

غذائي

( 0 )
يدرب النشاط المشارك على اكتساب عادات غذائية وصحية سليمة، من خلال لعبة تعرفه بمجموعة الحليب ومصارده وفوائده.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على الاعتماد على نفسه في ارتداء ملابسه، من خلال تطبيق عملي وخدمته لنفسه عن طريق تدريبه على إغلاق السحاب وفتحه.
15 دقيقة
3-6 سنوات
يدرب النشاط المشارك على المحاولة والتجريب دون رهبة، من خلال لعبة حركية يقوم بها المربي مع المشاركين تدربهم على المشي باتزان على شريط لاصق مثبت في الأرض في خط مستقيم.
15 دقيقة